كيفية معرفة ما هو نوع البشره ؟


 

يمكن لجميع انواع البشره الاستفادة من التطهير والترطيب اليومي ولكن أنواع البشره مختلفه بشره دهنيه ، بشره حساسه ، بشره جافه ، بشره عاديه ، بشره مختلطه ، كل نوع بشره لها احتياجات مختلفه . 


وهذا هو السبب ، وفهم نوع بشرتك هو الخطوه الاولى لتعرفي كيفية العنايه بها. 


1. اولا ما تحتاج إلي معرفته 


هو أن هناك خمسة أنواع من البشره وهي ، الدهنيه والجافه و الحساسه والعاديه و المختلطه ، من خلال فهم ماهو نوع بشرتك ، فيمكنك البدء في إعطاء بشرتك الرعايه والحمايه التي تحتاجها بشرتك . 


2. أكتشف نوع بشرتك 


يمكنك تحديد نوع بشرتك أو الجلد بشكل عام من خلال نوعين من الإختبارات التي يمكنك إجراؤها في المنزل ، يمكننا مساعدتك في فهم نوع بشرتك خلال 30 دقيقه فقط . 


1. الخصائص المشتركه لأنواع البشره 


البشره الدهنيه

 تنتج عن البشره الدهنيه فائض من الدهن الذي يجعل الجلد يبدو لامعا وشعورا بالدهون خاصة في جميع أنحاء منطقة T " الجبين ، الأنف ، الذقن " إذا كانت بشرتك دهنيه فقد تكون أكثر عرضه لتضخم المسام وتطور عيوب حب الشباب وتكون أكثر عرضه لظهور حب الشباب . 


البشره الجافه

عاده ما تكون البشره الجافه باهته وقد تصبح خشنه أو قشريه أو حتي متقشره غالباً ما يكون مشدودا أو أقل مرونه وقد يكون عرضه لإظهار خطوط أكثر وضوحاً ، بالإضافة إلى ذلك قد تصبح مثيره للحكه أو متهيجه . 


البشره العاديه 

 البشره العاديه متوازنه لا تشعر بالجفاف أو الدهون البشره العاديه ليست عرضه للانهيار أو التقشر ، تكون مسام البشرة العادية صغيره بشكل عام وملمس الجلد يكون ناعم ولا تكون عرضه للحساسيه أو الشوائب .


البشره المختلطه 

 تشمل البشره المختلطه المناطق الجافه والدهنيه حيث تكون منطقه T " الجبين والأنف والذقن " عادة دهنيه ويكون الخدين جافه أو طبيعية . 


البشره الحساسه

 غالباً ما يشار إلي البشره الحساسه علي أنها نوع من أنواع البشره ، ولكن يمكن أن يكون لديك بشره دهنيه وحساسه أو بشره جافه وحساسه أو بشره عاديه وحساسه أو بشره مختلطه وحساسه بغض النظر عن نوع بشرتك ، إذا كانت بشرتك حساسه فقد تكون حمراء أو تشعر بالحرق أو الحكه أو الجفاف قد تكون هذه الأعراض مرتبطه بجلد أكثر عرضه للمهيجات الخارجية وقد تنجم عن بعض المكونات مثل الاصباغ أو العطور ، بالإضافة إلي عوامل البيئه ، إذا كانت بشرتك حساسه ، فقد تكون قادرا علي تحديد ما يثير حساسيتك وتجنب المنتجات التي تحتوي علي تلك المكونات المحدده أو تغيير بيئتك لتقليل تعرضك للعوامل المحفزه . 


إذا لم تساعدك هذه الأوصاف في التعرف على نوع بشرتك ، فهناك اختبارات يمكنك إجراؤها في المنزل لمساعدتك في تحديد نوع بشرتك . 


الخطوات 


1. الإختبار الأول «راقب وأنتظر» 


يسمح لك هذا الاختبار المنزلي في فهم نوع بشرتك بمجرد مراقبة سلوك بشرتك بعد التنظيف .

طريقة إجراء الإختبار 

  •  اغسلي وجهك بمنظف لطيف ثم جففيه برفق .
  • إذا ظهرت بشرتك لامعا بعد 30 دقيقه فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنيه. 
  • إذا شعرت بالضيق وكان متقشرا فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافه.
  • إذا كان اللمعان في منطقه T فقط فمن المحتمل أن يكون لديك بشره مختلطه.
  • إذا شعرت أن بشرتك رطبه ومريحه ولكن ليست دهنيه فمن المحتمل أن تكون بشرتك عاديه.


2. أوراق النشاف 


عند ضغطها علي الجلد تمتص الأوراق الزيت ، ويمكنك استخدامها لمساعدتك علي فهم نوع بشرتك . 

طريقة إجراء الإختبار 

  • اغسل وجهك بمنظف لطيف قم بالتربيت عليه حتي يجف واتركه يرتاح لمدة 30 دقيقه اضغط على أوراق التنشيف علي مناطق مختلفة من وجهك ثم أرفع الملاءات حتي الضوء لتري علامات الزيت.
  • إذا كانت الملاءات تكشف عن وفرة من الزيت فهذا يعني أن بشرتك دهنيه. 
  • إذا كانت تمتص القليل من الزيت أو تمتصه منعدمه فهذا يعني أن بشرتك جافه. 
  • إذا كانت الأوراق تظهر كميه صغيره فقط من الزيت من منطقه T فهذا يعني أن بشرتك مختلطه. 
  • إذا كنت تري القليل فقط من الزيت من كل منطقه من وجهك فهذا يعني أن بشرتك طبيعية. 


بغض النظر عن نوع بشرتك ، يمكن أن تكون أيضًا حساسة أو معرضة لظهور حب الشباب ، على الرغم من أن أولئك الذين لديهم بشرة طبيعية هم أقل عرضة للإصابة أيضًا. ومع ذلك ، باستخدام المنتجات المناسبة ، يمكنك العناية ببشرتك أثناء معالجة الحساسية أو عيوب حب الشباب. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-