أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق علاجها | فيكيندي


الهالات السوداء تحت العينين


الهالات السوداء تحت الجفن السفلي شائعة عند الرجال والنساء. غالبًا ما تكون الهالات السوداء مصحوبة بأكياس تجعلك تبدو أكبر سنًا مما أنت عليه. لجعل الأمور أسوأ ، قد يكون من الصعب التخلص منها 


ما الذي يسبب الهالات السوداء؟

 

هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي 

  • التعب والارهاق : وقلة النوم التعب يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد البقاء مستيقظًا لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك ، يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة وشاحبة ، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد يمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة . 

  • السن : الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الهالات السوداء تحت عينيك ، مع تقدمك في السن ، تصبح بشرتك أرق ، كما أنك تفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتك  أثناء حدوث ذلك ، تصبح الأوعية الدموية الداكنة الموجودة تحت جلدك أكثر وضوحًا مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيك .
  • إجهاد العين : التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيك. يمكن أن تتسبب هذه السلالة في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك. نتيجة لذلك ، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين أغمق .
  • التعرض المفرط للشمس : يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في إفراز جسمك لوفرة من الميلانين ، وهو الصباغ الذي يمد بشرتك بالألوان. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس خاصة لعينيك إلى تغميق لون الجلد المحيط .
  • جفاف الجلد : الجفاف سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين. عندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة من الماء ، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتًا .


العلاج المنزلي


يعتمد علاج الهالات السوداء تحت العين على السبب الأساسي. ومع ذلك ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إدارة هذه الحالة. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي 


  • ضع ضمادات بارده : يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة هذا يمكن أن يقلل من ظهور الانتفاخ ويساعد في القضاء على الهالات السوداء ، لف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على عينيك يمكنك أيضًا ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير. كرر هذه العملية إذا أصبحت قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الثلج . 
  • احصل على قسط إضافي من النوم : يمكن أن يساعد اللحاق بالنوم أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في ظهور بشرتك شاحبة ، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا اسمح لنفسك بالراحة لمدة سبع إلى ثماني ساعات لمنع ظهور الهالات السوداء . 
  • ارفع رأسك : في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يلعب دورًا في إنتاج تلك الأكياس الداكنة تحت عينيك إلا أنه في بعض الأحيان يكون هذا هو الطريقة التي تنام بها ارفعي رأسك ببعض الوسائد لمنع تجمع السوائل تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة . 
  • أكياس الشاي : يمكن أن يؤدي وضع أكياس الشاي البارد على عينيك إلى تحسين مظهرهما يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد انقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق. دعهم يبرد في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد أن يبرد ، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة. بعد الإزالة ، اشطفي عينيك بالماء البارد . 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-