لماذا الدموع مذاقها مالح ؟




السؤال الذي يراود الكثير من الأشخاص لماذا يكون مذاق الدموع مالح أو ليه الدموع مذاقها مالح ، تقريباً محدش فينا معيطش أو لم يبكي قبل كده سواء كان صغير أو كبير وأكيد مريت بالموقف ده ، أن الدموع تقوم بالسقوط علي خدك وتنزل إلي فمك . 

لماذا الدموع مذاقها مالح ؟ 


سوائل الجسم مثل العرق والدموع يكون مذاقها مالح وهذا له أهميه فسيولوجية ومناعيه ، الدموع هي إفرازات من الغدد الدمعية للعين ، تصنف هذه الدموع إلى دموع قاعدية ونفسية ، تختلف الملوحة والتركيب الكيميائي للدموع من نوع إلى آخر ومن حالة إلى أخرى ، الدموع القاعدية هي المسؤولة عن الحفاظ على رطوبة قرنية العين ، تنتج الدموع الانعكاسية أثناء تهيج العين . 

تنتج الدموع النفسية أثناء البكاء ، تحتوي الدموع على كميات أكبر من الماء إلى جانب مكونات كيميائية عضوية وغير عضوية أخرى مثل الميوسين ، والدهون ، والليزوزيم ، واللاكتوفيرين ، والليوكولين ، واللاكريتين ، والصوديوم ، والبوتاسيوم ، ملوحة الدموع تعني وجود املاح الصوديوم والبوتاسيوم . 

ملوحة الدموع هذه إلى جانب وجود إنزيمات مثل الليزوزيم هي المسؤولة عن نشاطها المضاد للميكروبات ، تحتوي الدموع القاعدية على محتوى ملح مشابه لبلازما الدم ، تؤدي ملوحة الدموع القاعدية إلى اختلال التوازن التناضحي للبكتيريا وتحافظ على القرنية في بيئة صحية خالية من الميكروبات ،كما أن المحتوى المعدني للدموع يغذي الأنسجة المرتبطة بالعيون . 

إذا لديك أي سؤال ولا تعرف إجابته قم بمراسلتنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-